التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نص درجة غيرت حياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

سوف أحكي لكم اليوم قصتي وأنا في الصف السادس الإبتدائي مع الإمتحانات وكيف قمت بتغيير مستواي تدريجيًا بسبب ما توجه إلىَّ من كلام ..
في الصف السادس الإبتدائي لم أكن آخذ أي دروس إلا درس اللغة الفرنسية لأنها كانت ثالث سنة لي أدرسها وكنت أذهب إلى مجموعة الدرس يومان أو يوم في الأسبوع ؛ وكانت تاتي إلىَّ معلمة اللغة الإنجليزية لآخذ أيضًا حصص في اللغة الإنجليزية ولكن طبعًا لم أُكمل درس اللغة الإنجليزية لأنه أثر كثيرًا على مستواي التعليمي وعلى العديد من الأشياء الأخرى وأكملت الشهر الأول رُغمًا عني لأنني لا أستطيع أن أرفض إكمال الشهر ..
وكانت درجاتي متدنية في هذا الشهر وخاصةً في اللغة الإنجليزية حتى في إملاء الكلمات !!
لذلك فقد رفضت الدرس ولأن المعلمة كانت تصرخ منذ الحصة الثانية وتغضب كثيرًا وقد أثر ذلك الأمر كثيرًا على درجاتي النهائية ..
كان دائمًا اسمي ضمن قائمة ترتيب الخمسة المتفوقين في المدرسين ولكن للأسف في الفصل الدراسي الأول كان هناك نصف درجة حاجز بيني وبين الخمسة الأوائل ..
حزنت كثيرًا لهذا الأمر وأصررت على أن أعوض ذلك الأمر وما أن قررت أن أعوض ذلك النقص الكبير حتى بدأت أتغير تدريجيًا للأفضل ..
بدات بمضاعفة وقتي الدراسي وكنت أحاول بقدر الاستطاعة أن أعمل على تقليل وقتي الترفيهي واستغله في الدراسة ولكن ما قد زاد من عزيمتي وإصراري هو أنني كنت أريد أن أجعل جميع الناس يرون أنني استطيع الوصول إلى المركز الأول وبدون أي دروس ((عدا درس في اللغة الفرنسية)) وأن الإنسان ليس بحاجة إلى حضور العديد من الدروس لأنها تُعتبر عند الملايين من الأشخاص إهدار للوقت حيث أنك تقومين بمراجعة دروس محددة وأنت عندك القدرة أن تقوي من مهاراتك وأن تمحو الحاجز الذي بينك وبين المستحيل ..
مرت الأيام وكان يظهر الإجتهاد والتفوق على ملامح وجهي وكان يظهر أيضًا أمام المعلمين مدى اهتمامي بالتعليم وأنه أمر مهم جدًا ؛ فقد زاجهت العديد من الصعوبات ولكنني لم استسلم للهراء الذي يلقيه الناس علي ووقفت ناظرةً إلى المستقبل بأمل وفخر وتفاؤل ..
واقتربت إمتحانات الفصل الدراسي الثاني ؛ ولكن لن تتوقعوا ما المفاجأة التي تم تحضيرها إلينا ؟!!
لقد كانت إمتحاناتي في أول أربعة أيام من شهر رمضان المبارك.. كنت محبطة في بداية الأمر وكنت خائفة كثيرًا من عدم استطاعتي ولكنني لم أيأس قط وآمنت بعدم وجود المستحيل ولطالما كان الله بجانبي لذلك لن أخاف من شيء ..
بدأت بالتركيز أكثر على المنهج المقرر في الكتاب المدرسي وبدأت بحل العديد من الإختبارات التعليمية والعديد من الأسئلة التي يطرحها المعلمون على مستوى جمهورية مصر العربية كلها حتى أنني لم أترك اي سؤال دون العثور على إجابته .. بالإضافة إلى استخدامي للوسائل التقليدية للدراسة وهي عن طريق الكتابة في الكراسة وحل تدريبات الكتب ؛ واستخدمت الوسائل القديمة عن طريقة البحث والتساؤل عن الإجابات .. وأكثر استخدامي كان للوسائل الحديثة وسترون الأمر بوضوح أكثر في السطور القادمة ..
أول إمتحان كان التربية الدينية الإسلامية واللغة العربية والخط العربي ؛ واستمررت بالمذاكرة طيلة اليوم لا أترك أية معلومة إلا بعد أن أدرسها وأذاكرها بجد واستمرار ولم أكِل أو أمِل قط لأنني كنت مؤمنة بأن الله معي ولن يتركني أبدًا وإن الله لا يحب إذا عمل أحدكم عملًا أن يتقنه..
وبدأت بتناول السحور ومن ثم استمررت بالدعاء إلى الله بأن يشرح لي صدري : (( رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري )) ومن ثم نمت واستيقظت بعدها قبل الإمتحان ؛ بدأت بمراجعة القليل من النقاط المهمة جدًا في المنهج ومن ثم ذهبت إلى المدرسة وذهبت إلى اللجنة وبدأ الإختبار ..
وعند خروجي من المدرسة فوجئت بأن والدتي قد أحضرت إليَّ كل الكتب التي سأحتاجها وأرسلتها إلى منزل العائلة ؛ وهو المكان الذي عشت فيه طفولتي .. وبدأت بالمذاكرة بجد وقد لاقيت الدعم القوي من جدتي وخالي وزوجته وقد وفر الجميع لي المكان المناسب لكي أستطيع التركيز في الدراسة وبعد أذان المغرب فطر الجميع ومن ثم أخذني والدي معه حتى أكمل دراستي خارج المنزل وكنت أعود متأخرة في الليل معه بعد أن قمت بحل العديد من التطبيقات والإختبارات الإلكترونية ..
وكان هذا هو روتين يومي في امتحانات الفصال الدراسي الثاني ..
أكثر يوم كنت أتذكره بشدة وأتذكر كل شيء فيه بالتفصيل هو ليلة امتحان مادة العلوم واللغة الإنجليزية ..
في هذا اليوم كنت خائفة تمامًا ولكن هذا الخوف لم يمنعني من المذاكرة بجد واستغلال كل ثانية من وقتي في الاستثمار في الدراسي (( في هذه المرحلة كان عندي وقت الدراسة هو وقت استثماري )) وفي هذا اليوم قمت بتسميع جميع الأسئلة الواردة في الكتب " أي المنهج بأكمله " أكثر من ثلاث مرات متتاليات وكانت والدتي وزوجة خالي بالتناوب فقد كانت والدتي تقوم بالتسميع لي مرة وزوجة خالي المرة التي تليها وهكذا ..
لم تفارقني دعوات جدتي أيضًا ..
بعد الإفطار كالمعتاد أخذني والدي كي أدرس خارج المنزل ؛ ولكن في هذا اليوم حدث أمر غير متوقع حيث أنني عدت إلى المنزل مع والدي حين كانت الساعة مقاربةً لـ 1 بعد منتصف الليل دون أن أتناول أي طعام من بعد الإفطار .. 
ولكن في هذا اليوم عدت متعبةً تمامًا وكانت عيني تؤلمني كثيرًا وكنت أشعر بألم شديد في يدي اليسرى حيث أنني في هذا اليوم كتبت أكثر من 43 صفحة في اللغة اللإنجليزية فقط " ولا أزال أحتفظ بهدا الورق للذكرى " ...
مرت الأيام من بعد الإمتحان وأنا مستيقظة في كل يوم على أمل ظهور النتيجة ولكن عند ظهور النتيجة كانت الصدمة الكبرى .. 
في ذلك اليوم وجدت والدتي تصرح باسمي وتناديني وهي تبكي ومن ثم بدأت باحتضاني وأنا لا أفهم ما الأمر وماذا حدث ولكن والدتي من شدة الصدمة لم تستطع أن تتحدث .. 
فقمت بسؤالها وأنا خائفة : (( هي النتيجة ظهرت ؟؟!!)) 
اشتدت فرحتها وهي تبكي ومن ثم عرضت عليَّ شاشة هاتفها ولكن عندما رأيت النتيجة انهمرت دموعي وبدأت أشعر بالفرحة الشديدة والبهجة والبكاء غمرني فجأةً ولم استطع ان أتحدث أو أنطق بكلمة ..
فقد كنت المركز الأول منفردة على مستوى دفعة الصف السادس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني في المدرسة كلها .. وعندما عاد والدي كانت معه النتيجة وعندما رأيتها شعرت بسعادة أشد ..
النتيجة كانت : 100% بدون أي خطأ في المواد التي تضاف للمجموع ..
ومن المؤكد أنني مهما أخبرتكم عن السعادة التي شعرت بها في هذا اليوم فإنني لن أستطيع التعبير عن ما حدث بالضبط ..
امتلأ المنزل بالمباركات وكان كل من يعرف النتيجة يتصل ويبارك لي على النتيجة ؛ سعادتي في هذا اليوم لا توصف حيث أنني كنت أشعر أنها شعادة تخرجي وليست شهادة صف ابتدائي فقط ..
لذلك فأنا دائمًا أحب أن أنشر عندي على صفحتي علي الفيسبوك :
(( من جد وجد ومن رزع حصد ))
لذلك رسالة مني لكم : لا تيأس حتى إن انقلب كل العالم حولك ..
حيث أنني استغللت كل شيء متوفر لدي وغير متوفر وأيضًا إتَّخَذْتُ من كلام الناس وهرائهم مدفع لانطلاق عزيمتي لذلك ، لا تيأس .. لا تيأس .. لا تيأس ... 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
تحياتي لكم ..
بقلم / منة الله صبرة القاسمي .....




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معلومات عن الديناصورات وأسباب انقراضها

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  ما هي الديناصورات ؟ وما سبب إنقراضها ؟ وما أنواعها ؟ وما العصر الذي انقرضت فيه؟  الديناصورات : هي نوع من أنواع الكائنات الحية التي انقرضت قديمًا لعدة أسباب  طبيعية ، ويوجد العديد من الديناصورات تختلف في الأشكال  والألوان  والأحجام  أشهر أنواع الديناصورات : 1-  Tyrannosaurus :  وهو من أشهر أنواع الديناصورات كان من آكلات اللحوم وعاش أمريكا الشمالية ، تم العثور على بقاياه والحفريات المتعلقة به في تبساس ونبراسكا ومونتانا ؛ طوله 40 قدم أي 12 متر ، وهو مفترس قوي جدًا .. أكبر عينة هيكلية له كانت للديناصور T.Rex الشهير . 2-  Triceratops : وهو ديناصور عاشب يمتلك أسنان ومنقار قوي ، يتغذى على نوع من النخيل ، عاش في نهايات العصر الطباشيري ، لديه أربع أرجل.   تم العثور عليه في الولايات المتحدة الأمريكية ؛ يبلغ طوله 3 أقدام (( أي متر )) .   له رأس كبير ومنقار يشبه الببغاء وثلاثة قرون ؛ كان يستخدم القرون الثلاثة للدفاع عن نفسة ضد الهجمات التي يتعرض لها من قبل الديناصورات الأخرى. 3-  Stegosaurus : عاش حوالي 155 مليون سنة ، كانت موجودة بشكل أساسي في غربي أمريكا الشمالي

كيف تصبح من العشرة الأوائل في مدرستك أو جامعتك أو شغلك ؟؟ || اهتماماتك your interests

 العديد منا يطمح إلى مكانة عالية في مجال الدراسة أو العمل ،  لذلك أحضرت لكم اليوم خمس نقاط ستحول حياتك إلى الأفضل .. بعد تحديد الهدف يجب عليك بداية التخطيط للتفوق والنجاح حيث  أن هدفك هو الذي يجعلك تقرر ما هو الطريق الذي ستميل إليه ،  فإن كانت مسيرتك المهنية أو الدراسية علمية فستميل إلى المواد  العلمية ، وإذا كانت مسيرتك المهنية أو الدراسية أدبية فستميل  إلى الكتب والمقالات أكثر.. وبعد أن قمت بتحديد هدفك يجب عليك أن تنفذ تلك الأمور الخمسة  لتحيا بالتقدم والنجاح والتفوق وتصبح من العشرة الأوائل : 1- العزيمة والإصرار والأمل. 2- تنظيم مخطط للنجاح. 3-المكافئات عند النجاح. 4- مراجعة قوية ليلة الامتحان. 5- التخطيط للفصل الدراسي التالي. 1- العزيمة والإصرار والأمل : يجب عليك ألَّا تيأس وأن تستمر في تحقيق هدفك لأن الاستسلام واليأس يصنعون الفشل ، فإذا حددت هذفك ومشيت إليه قدمًا استعطت أن تفعل كل شيء. 2- تنظيم مخطط للنجاح : ليست  جميع  المخططات  مخططات  جدولية  أو  مخططات  ورقية  ،     حيث يمكنك أن تقوم بعمل مخططات عقلية ، تحتفظ بها في عقلك  وتستطيع دائما تغييرها إلى الأفضل حسب تفكيرك وظروفك  وظرو

كلمات اغنية dragon ball z kai دراغون بول زد كاي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  كلمات اغنية دراغون بول زد كاي dragon ball x kai : رأيت الحقيقة خلف البصر رسمت الحروف بعمق الحجر  أنرت الطريق فوجدت اليقين  رفعت الجباه والهمم أزلت الغبار عن وجه الحنين  أيقظت الرؤى والذمم  دراغون بول قلنا التحدي  قلت الأمل  قلنا الشجاعة  قلت العمل  قلنا التحدي  قلت الأمل  قلنا الشجاعة  قلت العمل أنرت الطريق فوجدت اليقين رفعت الجباه والهمم أزلت الغبار عن وجه الحنين أيقظت الرؤى والذمم أنرت الطريق  فوجدت اليقين  رفعت الجباه والهمم أزلت الغبار عن وجه الحنين أيقظت الرؤى والذمم  دراغون بول