التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قصة الطماع والبيضة الذهبية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كيف حالكم يا أصدقائي أنتمى أن تكونوا بخير ...
قصة اليوم بعنوان الطماع والبيضة الذهبية ..



في يوم من الأيام كان هناك فلاح يعيش في حقل فيه جاموس وأبقار وماعز ولكن ما كان يميز هذا الحقل عن غيره هو وجود الدجاجة الذهبية ..
وهي دجاجة فريدة من نوعها وجميلة ريشها ملون باللون الذهبي اللامع وكانت ناصعة البياض وجميلة كبيضاء الثلج وكانت في كل يوم صباحًا تبيض بيضة ذهبية وكان الفلاح يقوم ببيع تلك البيضة حتى يستطيع شراء قوت يومه من طعام وشراب وملابس وأطعمة للدواجن والحيوانات الموجودة في الحقل ..
ولكن كان هناك مشكلة وحيدة في هذه القصة الجميلة وهي أن هذا الفلاح كان شديد الطمع وفي ليلة من الليالي جلس يفكر يفكر كثيرًا وهو يقول : هذه الدجاجة تبيض في كل يوم بيضة .. ماذا سيحدث لو قمت بشق معدتها وأخذ كل الثروة التي بداخل بطنها ..
ولكن للأسف جميعنا نعلم أن الدجاجة من الداخل فارغة ولكن الفلاح الطماع كان يظن أن بداخل تلك الدجاجة ثروة لا يستطيع أن يعدها أحد ولا يعلم أنها خاوية "أي فارغة" من الداخل ..
وفي اليوم التالي استيقظ الفلاح مبكرًا قبل استيقاظ الدجاجة وأمسك السكين بيده اليمنى وقام بشق معدتها إلى نصفين ولكن عندما شق معدتها إلى نصفين لم يجد الكنز الذي يظن أنه موجود في معدتها وضاعت عليه الثروة التي كانت تأتي إليه في كل لحظة ..
ومن المقولات المأثورة في تلك اللحظات يا أصدقائي :
(( فقال لا شك بأن الطمع : ضيع للإنسان ما قد جمع )) ولكن في ذلك الوقت لن ينفعه الندم قط ..


نتعلم من القصة : أن الطمع سيء ولا يجب أن نطمع بل بالعكس يجب أن نحمد الله على النعم التي وهبها لنا وأن الصبرجميل ..
وانتظروني في القصة القادمة بإذن الله ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
لا تنسوا أيضًا قراءة :

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معلومات عن الديناصورات وأسباب انقراضها

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  ما هي الديناصورات ؟ وما سبب إنقراضها ؟ وما أنواعها ؟ وما العصر الذي انقرضت فيه؟  الديناصورات : هي نوع من أنواع الكائنات الحية التي انقرضت قديمًا لعدة أسباب  طبيعية ، ويوجد العديد من الديناصورات تختلف في الأشكال  والألوان  والأحجام  أشهر أنواع الديناصورات : 1-  Tyrannosaurus :  وهو من أشهر أنواع الديناصورات كان من آكلات اللحوم وعاش أمريكا الشمالية ، تم العثور على بقاياه والحفريات المتعلقة به في تبساس ونبراسكا ومونتانا ؛ طوله 40 قدم أي 12 متر ، وهو مفترس قوي جدًا .. أكبر عينة هيكلية له كانت للديناصور T.Rex الشهير . 2-  Triceratops : وهو ديناصور عاشب يمتلك أسنان ومنقار قوي ، يتغذى على نوع من النخيل ، عاش في نهايات العصر الطباشيري ، لديه أربع أرجل.   تم العثور عليه في الولايات المتحدة الأمريكية ؛ يبلغ طوله 3 أقدام (( أي متر )) .   له رأس كبير ومنقار يشبه الببغاء وثلاثة قرون ؛ كان يستخدم القرون الثلاثة للدفاع عن نفسة ضد الهجمات التي يتعرض لها من قبل الديناصورات الأخرى. 3-  Stegosaurus : عاش حوالي 155 مليون سنة ، كانت موجودة بشكل أساسي في غربي أمريكا الشمالي

كيف تصبح من العشرة الأوائل في مدرستك أو جامعتك أو شغلك ؟؟ || اهتماماتك your interests

 العديد منا يطمح إلى مكانة عالية في مجال الدراسة أو العمل ،  لذلك أحضرت لكم اليوم خمس نقاط ستحول حياتك إلى الأفضل .. بعد تحديد الهدف يجب عليك بداية التخطيط للتفوق والنجاح حيث  أن هدفك هو الذي يجعلك تقرر ما هو الطريق الذي ستميل إليه ،  فإن كانت مسيرتك المهنية أو الدراسية علمية فستميل إلى المواد  العلمية ، وإذا كانت مسيرتك المهنية أو الدراسية أدبية فستميل  إلى الكتب والمقالات أكثر.. وبعد أن قمت بتحديد هدفك يجب عليك أن تنفذ تلك الأمور الخمسة  لتحيا بالتقدم والنجاح والتفوق وتصبح من العشرة الأوائل : 1- العزيمة والإصرار والأمل. 2- تنظيم مخطط للنجاح. 3-المكافئات عند النجاح. 4- مراجعة قوية ليلة الامتحان. 5- التخطيط للفصل الدراسي التالي. 1- العزيمة والإصرار والأمل : يجب عليك ألَّا تيأس وأن تستمر في تحقيق هدفك لأن الاستسلام واليأس يصنعون الفشل ، فإذا حددت هذفك ومشيت إليه قدمًا استعطت أن تفعل كل شيء. 2- تنظيم مخطط للنجاح : ليست  جميع  المخططات  مخططات  جدولية  أو  مخططات  ورقية  ،     حيث يمكنك أن تقوم بعمل مخططات عقلية ، تحتفظ بها في عقلك  وتستطيع دائما تغييرها إلى الأفضل حسب تفكيرك وظروفك  وظرو

كلمات اغنية dragon ball z kai دراغون بول زد كاي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  كلمات اغنية دراغون بول زد كاي dragon ball x kai : رأيت الحقيقة خلف البصر رسمت الحروف بعمق الحجر  أنرت الطريق فوجدت اليقين  رفعت الجباه والهمم أزلت الغبار عن وجه الحنين  أيقظت الرؤى والذمم  دراغون بول قلنا التحدي  قلت الأمل  قلنا الشجاعة  قلت العمل  قلنا التحدي  قلت الأمل  قلنا الشجاعة  قلت العمل أنرت الطريق فوجدت اليقين رفعت الجباه والهمم أزلت الغبار عن وجه الحنين أيقظت الرؤى والذمم أنرت الطريق  فوجدت اليقين  رفعت الجباه والهمم أزلت الغبار عن وجه الحنين أيقظت الرؤى والذمم  دراغون بول